توقيع شراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط والإماراتيين

83
المجمع الشريف
المجمع الشريف

القناة : متابعة

بعد الشراكة التي تم الإعلان عنها في دجنبر من سنة 2017،للدفع بسبل التعاون بينهما،قرر كل من المجمع الشريف للفوسفاط وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” تفعيل مضامين هذه الشراكة وبحث فرص تطوير مشروع عالمي مشترك على مراحل ﻹنتاج اﻷسمدة، في كل من الجرف اﻷﺻﻔﺮ في المغرب والرويس بدولة اﻹمارات العربية المتحدة.

وأشارت الشركتان، في بلاغ مشترك اليوم الثلاثاء، إلى أن من شأن هذا المشروع تعزيز الشراكة بين المجموعتين بغية تسريع تنفيذ استراتيجيتهما. وسيسهر المجمع الشريف للفوسفاط وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” على تطوير و دعم الموارد البشرية عبر برامج للتكوين والتأهيل وذلك لإنجاح شراكتهما.

وسيعتمد المشروع المشترك على اﻻمتيازات التنافسية لكلتا الشركتين والمتمثلة في خبرات “أدنوك” العالمية في إنتاج الكبريت واﻷمونيا والغاز وخدماتها اللوجستية المتطورة، وتجربة المجمع الشريف للفوسفاط في تثمين أهم موارد للفوسفاط على مستوى العالم وخبراته الممتدة لقرن من الزمن في مجال إنتاج وتسويق الفوسفاط ومشتقاته.

وتشمل الشراكة المقترحة تطوير شركة عالمية جديدة ﻹنتاج اﻷسمدة من خلال مركزين أحدهما في المغرب والآخر في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث يتم استخدام كل من اﻷصول الصناعية القائمة وأخرى جديدة لتمكين منتجات المشروع المشترك من الوصول إلى اﻷسواق العالمية.

وتأتي هذه الاتفاقية التي تم الإعلان عنها على هامش ملتقى أدنوك للاستثمار، الذي نظم يومي 13 و14 ماي الجاري في أبو ظبي، تزامنا مع إعلان “أندوك” زيادة حجم إنتاجها الحالي من الكبريت والذي تبلغ نسبته 7 في المائة إلى 50 في المائة وذلك من خلال استغلال اﻷغطية الغازية.

مشاركة